*
Welcome to our forum.
Please login or register.
July 25, 2017, 03:17 PM

Login with username, password and session length

  FB  Tw  RSS  YT
Donations
Help keep the Forum going!
Click on Kitty to donate:

Kitty is lost
Recent Posts

Today at 01:43 PM

Today at 01:38 PM

Today at 05:18 AM

Today at 02:23 AM

Today at 12:53 AM

Today at 12:43 AM

Today at 12:28 AM

by akay
Yesterday at 07:19 PM

Yesterday at 06:49 PM

Yesterday at 06:31 PM

Yesterday at 05:05 PM

Yesterday at 02:00 PM

Theme Changer
No themes are chosen

  Add bookmark  |  Print  
Go Down
Previous page 1 2
Author Read 2444 times) كنت اعتقد انه على ما يرام ولكن لالالالالا:Topic)
akay
Member
****
Default Avatar
Posts: 128
  Offline
Ignore User Options
« Reply #30 on: July 11, 2017, 12:41 PM »

هذا هو محمد، الذي وبخ طواغيت عصره بما في ذلك الأباطرة، على الرغم من انه سيتم نقل عن الطيور التي فقدت الأطفال لها.

وروي عنه أنه شخص استغرق اثنين من الدجاج من الطيور (الحمراء)، والذي جاء في ذعر البحث عن الكتاكيت لها. النبي محمد (صلى وسلم الله عليه وسلم وأهل بيته) ثم سأل: "من الذي بالأسى ذلك عن طريق أخذ فراخ لها؟" ثم طلب منهم العودة إلى الدجاج.

ربما الناس الفخم الحيوانات مع رعايتهم بسبب جمالها غير مدركين بأنهم كياناتها التي خلقها الله، وهذه القضية هي مختلفة في الإسلام. الحديث التالي يضع مصداقية لهذه الحقيقة. روى البخاري ومسلم أن النبي مر مرة واحدة من قبل عش النمل محترقة. وقال عندما رأى الرسول عليه سأل: "من الذي أحرقه؟" عندما تم إبلاغه من الذي فعل ذلك هو "فقط رب النار لها الحق في معاقبة بالنار." هل هناك أي جمال في النمل؟ !

لم تقتصر رحمته فقط لرعاية حول الحيوانات لكنه يذهب أكثر من ذلك، رؤية حيوان جائع ستتحرك قلبه كثيرا لدرجة أنه سيذهب لصاحبها توبيخ له لعدم تغذية الحيوانات له.

وهذا يدل على عظمة رحمة الله ليس لها حدود

وبمجرد أن النبي أقره الجمل التي كانت الهزال بحيث ظهرها واحدة مع بطنها. على ذلك، قال النبي، "اتق الله فيما يتعلق بالثروة الحيوانية. مطية لهم بطريقة مناسبة وتأكل منها عندما تكون في حالة جيدة ".

في قلبه، كل شيء له جزء، والحزن بين الناس أن يذهب إليه للتخفيف قلوبهم أن حتى الحيوانات المتعثرة تفعل الشيء نفسه. دخل مرة واحدة حديقة رجل من الأنصار (المسلمين من المدينة المنورة)، وكان هناك جمل. عندما رأيت النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم وأهل بيته) الجمل جمدت وبدأت عينيه سقي. ثم جاء رسول الله (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم وأهل بيته) إليه ويفرك أذنيه لذلك هدأت. ثم النبي (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم وأهل بيته) قال: "من هو صاحب هذا الجمل؟ "ثم قال له (الذي الجمل هو هذا؟" وقال شاب من الأنصار له (عليه الصلاة والسلام صلى الله عليه وسلم وأهل بيته)، "يا رسول الله، وأنه ينتمي إلى لي. وسلم الله عليه وسلم و بيته)، "هل لا يخشى الله فيما يتعلق بهذا الوحش الذي ترك الله كنت تملك؟ فإنه شكا لي أنك تجويع عليه والاطارات من قبل الإرهاق عليه واستخدامه فوق طاقتها ".

المسيح لم يصلب والدليل من الانجيل - ذاكر نايك Zakir naik

https://www.youtube.com/watch?v=VyA1gsxy1HA


لماذا الموسيقى والرقص حرام في الاسلام ؟ د ذاكر نايك Zakir Naik

https://www.youtube.com/watch?v=9qHrRVnDqRw

akay
Member
****
Default Avatar
Posts: 128
  Offline
Ignore User Options
« Reply #31 on: July 15, 2017, 12:23 PM »

رحمة النبي
،تغذية الحيوانات


كان النبي مؤكد ا تغذية الحيوانات أو مساعدتهم للشرب يجوز لها أن تحيل خطاياك بغض النظر عما هم. وزرع شجرة أذا الطيور البرية قد أكل من تجلب لك بالتأكيد المكافآت. سوف تجويع الحيوان حتى الموت يكون باب الى الجحيم. هناك العديد من الأحاديث في هذا الصدد، تجدر الإشارة هنا إلى أن النبي لا يعبر عن رأيه الشخصي، كلماته هي فهم دقيق لكلمة الله والقرآن الكريم.

وقال النبي، . صلى الله عليه وسلم: (ما من مسلم يغرس غرساً أو يزرع زرعاً، فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة).." - (البخاري)

النبي، من أجل حث الناس على إطعام الحيوانات عاجزة، ويقول "

ودخلت الجنة في كلب
كيف يمكن لمؤمن أن يمارس التمييز وهو يقرأ حديثا مثل هذا : بينما كلب يطيف بركية قد كاد يقتله العطش ؛ إذ رأته بغي من بغايا بني إسرائيل ، فنزعت موقها ، فاستقت له به فسقته إياه ، فغفر لها بهحديث صحيح قال الألباني في السلسلة الصحيحة 1 / 35 :رواه البخاري ( 2 / 376 طبع أوربا ) ومسلم ( 7 / 45 ) وأحمد ( 2 / 507 ) من حديث محمد بن سيرين عن " أبي هريرة " مرفوعا . وتابعه أنس بن سيرين عن أبي هريرة نحوه . ورواه أحمد ( 2 / 510 ) وسنده صحيح أيضاولهذا الحديث روايات اخري لم أتحقق من تخريجها إلا أنها كلها تؤكد الحديث الأول ، والحديث الأول يكفي علي أية حال ، ولكن لمزيد من الاطلاع يمكنك أيضا أن تقرأ النصين التاليين
".. وأن عاهرة من بني إسرائيل ، دخلت الجنة في كلب كاد يموت عطشاً ، فسقته من بئر بحذائها "
ورواية أخري :
"....أن امرأة بغية ( عاهرة) دخلت الجنة في كلب ،كان عطشاناً فسقته "

إن هذا النص يلفت الانتباه إلي عدة نقاط :
1. أن معصية الزنا التي ترتكبها العاهرة معروفة وهي معصية تعتبر كبيرة من الكبائر لا خلاف علي هذا ، فهي عاهرة أي تترزق بالزنا ويشار إليها بذلك ويقصدها الرجال ويعرفونها ولها مكان ومقر استقبال للزبائن .

2. أن هذه الوظيفة التي امتهنتها هذه المرأة سواء قامت به مضطرة أو مختارة ، لم تكن كافية للحكم عليها بالعقوبة عند الله عزوجل ، بل عفا الله عنها وأدخلها الجنة .
3. أن رسول الله ذكرها وذكر وظيفتها ولم يعلق كثيرا علي الوظيفة ،ولم يقل قولا كثيرا في حرمة الزنا الثابتة بلا أدني شك .

4. أن رسول الله ذكر العمل الذي قامت به العاهرة فشرحه بشكل دقيق فقال : كلب كاد يموت عطشا ، فسقته من بئر بحذائها ، وتفصيل الحدث يوحي بأهميته .

5. أن القصة تستمد قوتها من كون المرأة العاهرة تمتهن وظيفة من أكثر المهن احتقارا ومهانة ، وفي المقابل قامت بعمل إنساني قد يبدو بسيطا لدي كثير من الناس ، لكنه عند الله عظيم عظمة جعلته يغفر للمرأة ذنبا من أشد الذنوب حرمة في دين الله ، فالحديث يتحدث عن المرأة بشكلها الإنساني ، فهو لم يشيئها ولم يصمها ولم يعيرها ، حتي فيما هو ثابت أنه صفة واصمة ألا وهي الاتجار بالزنا والترزق بالممارسة الجنسية غير الشرعية فكيف بمن لم يرتكب تلك المعصية علي الأطلاق ولا يزال يوصم بما لا يقدح ولا يعيب ؟
.
6. أن العمل الإنساني لم يكن في حق إنسان بل كان في حق حيوان ، وأي حيوان ، إنه الكلب الذي يستخدم اسمه للسب واللعن والوصم كأن يقول القائل " ابن الكلب " واصفا ومعيرا وواصما أحدهم بالحقارة أو الدونية مثلا.

7. أن المرأة العاهرة " الموصومة بلا شك " قامت بعمل إنساني في حق حيوان " موصوم بلا شك " ، وكأن الوصم هي صنيعة البشر في البشر وغير البشر والله لا يلتفت إلي وصم البشر بل ينظر إلي جوهر الناس والأشياء ، إلا أن الله نظر إليها فرحمها وغفر لها وتجاوز عن ذلك لعظم ما فعلت .

8. أن حياة الحيوان مهمة لدي الله ، فما بالك بحياة الإنسان ، فقد كرم الله المرأة التي مارست جريمة الزنا وترزقت منه بحفظها لحق حياة الكلب وذلك بمغفرته لذنبها وإدخالها الجنة ، فكيف بها لو قامت بما قامت به في حق إنسان ؟

9. أن رسول الله أشار إلي العاهرة بالاسم ولم يختر قصة أخري كانت يمكن أن تكون لشخص عادي " غير موصوم " ، كأن يقول امرأة أو فلاحة أو قروية أو رجل أو فتي أو صبي ، لكنه ذكر العاهرة – تلك الموصومة التي تقوم بعمل ينكره عليها الدين والناس – ولا يتم النظر إليها نظرة إنسانية في العادة بل ينظر إليها نظرتين : نظرة المشتهي للبضاعة ، في مجرد شئ يتم بيعه وشراؤه ، و نظرة المحتقر الساخط وهي نظرة الكراهية والدونية .

هذا الحديث لا يبرر الزنا ولا يدعو إليه ولا يحبب فيه ، ولا يجرؤ عليه ، ولا يتجاوز عن جرمه ولا يهون من شره ولا حرمته ، لكنه يحدثنا عن إنسانية المرأة التي ترتكب معصية كهذه بشكل دائم ليأخذنا إلي عالم الرحمة والرفق ، ومواطن الإنسانية والعطاء بلا مقابل ، ومواضع الفهم والحكمة ، ومن الأمور التي لم يلتفت إليها الكثيرون من قبل هو أن هذا الحديث في مضمونه أيضا يمكن أن تجد فيه نفي للوصم والتمييز الناجم عنه ، وهو مدخل جديد لرؤية النص وفهمه .

انها اقلعت حذائها ونزل إلى البئر وملأها بالماء وامتدت يدها وتطفئ العطش الكلب. عندما توفي هذه العاهرة، والسماح انها في السماء وغفرت لها سلسلة طويلة من الذنوب بسبب مجرد التبريد العطش الكلب.

ذاكر نايك يفحم مشكك فى القران الكريم
https://www.youtube.com/watch?v=AO9EJB-SpDQ



اخطاء الانجيل العلمية بخصوص شكل الارض للدكتور ذاكر نايك
https://www.youtube.com/watch?v=GnOuDiGY-ds

akay
Member
****
Default Avatar
Posts: 128
  Offline
Ignore User Options
« Reply #32 on: July 20, 2017, 04:04 PM »

كيف عثرتُ على الإسلام - آنتوني (عبد الرحيم) غرين
https://www.youtube.com/watch?v=GhcCt8AgpPk



 نصيحة من مسلم جديد: إسلامك أخلاقك - YouTube

https://www.youtube.com/watch?v=KhzVuywVZmk


يدخل الاسلام بسبب اطفال مسلمين تلاميذه في المدرسة يروي قصته كيف اسلم سبحان الله

https://www.youtube.com/watch?v=8ygN8ejZ2Us

akay
Member
****
Default Avatar
Posts: 128
  Offline
Ignore User Options
« Reply #33 on: Yesterday at 07:19 PM »

قصة أخرى أن النبي روى قصة المروعة لأولئك الذين منع الحيوانات من الطعام. يقول النبي "عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : ( عُذّبت امرأة في هرّة ، سجنتها حتى ماتت ، فدخلت فيها النار ؛ لا هي أطعمتها ، ولا سقتها إذ حبستها ، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض ) متفق عليه.

وفي صحيح البخاري عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما أن النبي – صلى الله عليه وسلم – رأى تلك المرأة في صلاة الكسوف حيث قال : (.. ودنت مني النار ، فإذا امرأة تخدشها هرّة ، قلت : ما شأن هذه ؟ ، قالوا : حبستها حتى ماتت جوعا ، لا أطعمتها ، ولا أرسلتها تأكل ) .

وجاء في رواية النسائي : ( حتى رأيت فيها امرأة من حمير تعذب في هرّة... فلقد رأيتها تنهشها إذا أقبلت وإذا ولت تنهش أليتها ) .


، أخبر عنها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - جرت وقائعها أيام الجاهلية، والقصة أن امرأة من "حمير" كانت تملك هرة، فبدلا من رعايتها والاعتناء بها، وبدلا من إطعامها والإحسان إليها، إذا بها تحبسها وتمنعها من الخروج، وليت الأمر اقتصر على ذلك فحسب ولكنها منعت عنها الطعام والشراب، دون أن تلقي بالا إلى أصوات الاستغاثة التي كانت تصدر من الهرة.

كما يدلّ الحديث أيضا أن الجزاء من جنس العمل ، فالمرأة عُوقبت بعد مماتها بهرّة تُعذّبها وتخدش جسدها كما جاء في سياق النصّ .


إثقال كاهل الحيوانات مع أنها لا يمكن أن تتحمل أيضا ستتحرك قلبه، وتجدر الإشارة إلى أن كلام النبي المتعلقة الحيوانات أو أيا كان ليست قطع مجرد المشورة، كلام النبي هي القواعد والتشريعات التي ينبغي للرجل أن يقف مسؤولا عن هنا في هذه الحياة والآخرة إذا كان ينتهك هذه القواعد.


قتل الحيوانات من اجل طعمها - ذاكر نايك Zakir Naik

https://www.youtube.com/watch?v=R_Ck29YH2Bw


راهول يسأل عن زواج الاقارب و تزوج امرأة ثانية - ذاكر نايك Dr Zakir naik
https://www.youtube.com/watch?v=owlaYQJMJrk

  Add bookmark  |  Print  
Previous page 1 2
  Go Up
« Previous thread | Next thread » 
 
Jump to:  
 

Powered by SMF 1.1.20 | SMF © 2013, Simple Machines |TinyPortal v0.9.8 © Bloc