*
Welcome to our forum.
Please login or register.
April 19, 2024, 08:44 AM

Login with username, password and session length

  FB  Tw  RSS  YT
Donations
Help keep the Forum going!
Click on Kitty to donate:

Kitty is lost
Recent Posts

Today at 04:17 AM

by zeca
Yesterday at 07:11 PM

by zeca
Yesterday at 06:39 PM

Yesterday at 05:41 PM

Yesterday at 05:47 AM

April 13, 2024, 09:56 PM

by akay
April 12, 2024, 04:01 PM

by akay
April 12, 2024, 12:06 PM

by akay
February 01, 2024, 12:10 PM

January 30, 2024, 10:44 AM

January 29, 2024, 01:53 PM

January 28, 2024, 02:12 PM

Theme Changer
No themes are chosen

  Add bookmark  |  Print  
Go Down
1
Author Read 3292 times) مخالفة الإلحاد للطبيعة ..:Topic)
al.warraq
Restricted
*
Default Avatar
Posts: 82
  Offline
Ignore User Options
« on: July 23, 2011, 04:23 PM »

مخالفة الإلحاد للطبيعة ..

من مزاعم الفكر الالحادي أن الالحاد هو دعوة للعودة الى الطبيعة الأم ، بالأندماج والتماهي مع الطبيعة ككل .
ولكن هذا الزعم غير صحيح ، فعلى اي اساس علمي ومنطقي تمَّ افتراض ان العودة الى الطبيعة الأم يقتضي الإلحاد وعدم وجود إله ؟ ما الدليل على ذلك ؟  وايضاً البشر منذ ان وجدوا و هم جزء من الطبيعة ، ولا اعتقد بأن الإلحاد يحذف البشر كجزء من الطبيعة ، و كل هؤلاء البشر لهم "ديانات" منذ ان وجدوا ، ويعرِفُون بالفطرة بوجود إله ، هم اختلفوا في نوعه وعدده ولكن لم يختلفوا في وجوده . والإلحاد هو شذوذ عن القاعدة ، اي شذوذ عن الطبيعة البشرية..

كذلك العقل البشري جزء من البشر ، اي جزء من الطبيعة ، والعقل الطبيعي للإنسان يعرف ان لكل مصنوع صانع ، بتلقائية طبيعية كذلك ، ولكن الفكر الإلحادي يرفض ذلك بدون دليل قطعي من الطبيعة نفسها ، وهذا شذوذ آخر عن الطبيعة .

كذلك : لماذا يحب الفكر الإلحادي تغيير الطبيعة ووجهها دائما من خلال افساح المجال للعبث بالطبيعة بحجة العلم والسيطرة  ؟ هذا ما يدعو إليه مذهب (ما بعد الإنسانية) الإلحادي . ثم لماذا يرفع الفكر الإلحادي شعار انتصار الانسان على الطبيعة ، والذي يمثله السوبرمان النيتشوي الالحادي الذي سيقهر الطبيعة ويكون إلهاً ؟

والمشاعر الإنسانية ، اليست جزءاً من الطبيعة ؟ فهي الطبيعة المعنوية للإنسان بإزاء الطبيعة المادية له . لماذا تُقمَع ولا تعتبر دليلا على شيء ؟ بل لا يُعترف باستقلالها ولا بوجودها ، و يُعطَى العقل والعلم مكانها ؟ بل إن الفكر الالحادي يفخر بانتصاره على المشاعر بحجة العقلانية ، وهذا خروج على الطبيعة . اذاً اين احترام الطبيعة والارتباط بها كما يزعم الفكر الملحد ليمرر نفسه على الناس ، مُستغلاّ حب الناس للطبيعة ؟

إن الفكر الالحادي لو كان وحده الذي يعمل في الساحة ، لكان بموجب ما سبق ، كافياً لإفساد الارض والبيئة والطبيعة والانسان ؛ لأنه لا يحترم قوانينها وتركيبتها ويريد تغييرها ، ثم يتمسّح بعباءتها التي يريد تمزيقها ، فايهما الذي يريد أن يرجع للآخر : الملحد إلى الطبيعة ، أم الطبيعة إلى الملحد وما يدور في راسه من افكار وأمنيات نتشوية ؟

كذلك الشذوذ الجنسي ، فهو غير مرصود في الطبيعة ومخالف لها ، ومع ذلك يدافع عنه الفكر الملحد من باب الحرية ، فهو غير موجود في الطبيعة لأنه لا غاية له . وكذلك السّكر والمخدرات التي ليست من طبيعة الإنسان ، وهي مواد مصنوعة و سمومية ، أي ليست طبيعية ، ولا يحتاج إليها جسم الإنسان كغذاء ، بل هي مضرة له ، لكن الفكر الإلحادي لا يرى باساً بها ، بل يشجع عليها ، كمخالفة من ضمن آلاف المخالفات للطبيعة . وليس من الطبيعة ان يتغذى الإنسان وحتى الحيوان على الكحول والمخدرات .

كذلك الآداب العالمية تدور اكثر ما تدور ، ومنذ بداية التاريخ ، حول موضوعين ينكرهما الإلحاد كلاهما ، وهما : الإله ، والحب . لأن كلاهما (الإله و الحب) غير خاضعين للمختبر العلمي .

ومن طبيعة الانسان الاصيلة : الاهتمام بالقيم والاخلاق ، بينما الإلحاد يريد ان تُقدّم المصالح على الاخلاق ، كمعاكسة للطبيعة البشرية ، وهو لا يعترف بوجودها كحقائق مطلقة .

والإلحاد يريد ان يصنع للطبيعة تاريخا ملفّقاً ، يخدم الإلحاد أكثر من خدمته للحقيقة ، كنظرية التطور غير العلمية واللا طبيعية ، أي يقدّم الطبيعة بغير صورها الحقيقية ، ويريدنا ان نصدّق أن الثيران قفزت إلى البحر وصارت حيتاناً . وتطورت الاسماك لتصنع الانسان ، وإذا صدّقناها فعلينا ان نصدّق بخرافة عروس البحر كحلقة مفقودة ، لأن نصفها إنسان ونصفها سمك .

الالحاد يؤيد الصراع ويؤصِّل له في الطبيعة ، وبالتالي يؤيد القوة والراسمالية ، مع ان الصراع ليس هو الاصل في الطبيعة ، بل الانسجام والخضوع للقوانين . وطبيعة الانسان لاتحب الصراع ، بل تحب السلام والانسجام . والصراع يدمر الطبيعة ، انظر ماذا فعلت الحروب في البيئة والاحياء . والاشياء تتوازن مع غيرها وليست تتصارع ، وصوَّر لنا الفكر الملحد أن الماء يصارع التربة ، بينما هو ينسجم مع المرتفعات والمنخفضات التي في التربة . كما أن الأيديولوجية الإلحادية شوهت الطبيعة والعلم بسبب فكرة العشوائية ، مع ان الطبيعة تقوم على النظام ، وإلا فما كان للعلم وجود ، والذي هو تسجيلٌ لأنظمة الطبيعة وقوانينها .

الفكر الإلحادي هو اصلاً مخالف للطبيعة وعدوٌ لها .   

brok20
Member
****
Default Avatar
Posts: 6
  Offline
Ignore User Options
« Reply #1 on: July 27, 2011, 08:28 PM »

الفكر الاحادي مخالف لطبيعه!!
هل رايت قرد يصلي او اسد يسبح؟
لاكن بالطبع رايت البشر يفعلها لماذا ؟
لانه المخلوق الوحيد القادر على التفكر كيف اتينا ؟
فالبشر هم من خلقو الاله الابراهيمي
لن اعمم بقيت الاله لاني لا اعرف عنهم شي بقدر الاله الابراهيمي المشهور بالحماقه

MisterMisfit
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 19
  Offline
Ignore User Options
« Reply #2 on: July 28, 2011, 12:38 PM »

لا يوجد شيء اسمه الفكر الإلحادي. الإلحاد هو فقط عدم الاعتقاد بوجود إله, و لا يوجد شيء يجمع الملحدين غيره.
أما عن الطبيعة, فليس هناك شيء في الطبيعة يعتقد بوجود إله إلا الإنسان لأنه وصل لدرجة من الوعي أصبح فيها يحاول معرفة أسباب الوجود, و الدين أكثر هذه الطرق بدائية.
أما الشذوذ الجنسي, فهو طبيعي كل الطبيعة لأن هناك العديد العديد من الكائنات التي تمارس هذا السلوك, و قد تم تحديد الجين الذي يؤدي للشذوذ الجنسي (مما يجعل الله أكبر شرير عندما يأمر بمعاقبة المثليين بينما أنه هو الذي خلق الجينات).
أما عن نظرية التطور فأنت هنا تظهر جهلك المطبق بها عندما تدعي أنها تقول أن الكائنات المعاصرة تتطور لبعضها البعض أي خرافة الcrocoduck, بل و تظهر استزراءً كبيراً بكل ما قدمه العلماء من إثباتات علمية عن صحة نظرية التطور.

"الالحاد يؤيد الصراع ويؤصِّل له في الطبيعة ، وبالتالي يؤيد القوة والراسمالية ، مع ان الصراع ليس هو الاصل في الطبيعة ، بل الانسجام والخضوع للقوانين . وطبيعة الانسان لاتحب الصراع ، بل تحب السلام والانسجام ."
ما رأيك بهذه الآية: " كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون"؟

al.warraq
Restricted
*
Default Avatar
Posts: 82
  Offline
Ignore User Options
« Reply #3 on: August 06, 2011, 07:06 PM »

الفكر الاحادي مخالف لطبيعه!!
هل رايت قرد يصلي او اسد يسبح؟
لاكن بالطبع رايت البشر يفعلها لماذا ؟
لانه المخلوق الوحيد القادر على التفكر كيف اتينا ؟
فالبشر هم من خلقو الاله الابراهيمي
لن اعمم بقيت الاله لاني لا اعرف عنهم شي بقدر الاله الابراهيمي المشهور بالحماقه


اي أن الطبيعة هي الحيوان فقط ، ومنتهاها القرود ! والإنسان نشاز عن الطبيعة ! لأنني لم أرى قردا يتكلم أو يكتب ! إذا الكلام والكتابة ليسا من الطبيعة ! هذا هو منطقك يا سيدي الذي تعتمد عليه !! وهو نفس المنطق الذي اكتشفت به ان الاله البراهيمي من صنع البشر ! أرجو الا تعول عليه كثيرا في احكامك ! لأنه منطق المصادرة والقطع بدون علم مع ادعاء العلمية في الوقت نفسه !

al.warraq
Restricted
*
Default Avatar
Posts: 82
  Offline
Ignore User Options
« Reply #4 on: August 06, 2011, 07:17 PM »

Quote
لا يوجد شيء اسمه الفكر الإلحادي. الإلحاد هو فقط عدم الاعتقاد بوجود إله, و لا يوجد شيء يجمع الملحدين غيره.


أليس هذا كافيا لتكوين دوائر من الفكر حوالي هذه النواة ؟ مثلما توجد دوائر من الفكر حوالي نواة الاعتقاد بوجود اله ؟ فمنطقيا اذا همشت فكرة عدم وجود اله ، واعتبرتها غير مؤثرة ، عليك اذا ان تعامل بالمثل فكرة وجود اله ، لأنها ضدها . اذا يصح للمؤمن أن يقول لك : ليست قضية تستحق الضجيج الذي تقيمونه كملحدين ، هي فقط ايمان بوجود اله ! وتأكد بنفسك من منطقية هذا الكلام .

الايمان بالشيء يترتب عليه اشياء ، وايضا عدم الايمان بالشيء يترتب عليه اشياء . فمثلا : اللص الذي يؤمن بوجود امن في البلدة سيترتب على ايمانه اشياء واحترازات ، وكذلك اللص الذي لا يؤمن بذلك ، سيترتب على ايمانه اشياء واجراءات وانتهاكات . فليس من المنطقي اذا ان نقول ان الالحاد ليس شيء ، وهو فقط عدم الايمان بوجود إله ، وليس منطقيا ترديد هذه العبارة على افواه الملحدين .

الالحاد اعتقاد وسلوك ، كأي عقيدة مطروحة . لو أن الملحد لا يعتقد شيئا لكان كلامك صحيحا ، لكنه يعتقد ، وليس معتقدا واحدا بل عدة معتقدات ، فهو يعتقد بعدم وجود اله بلا علم ، ويعتقد بمادية الانسان الكاملة ، ويعتقد بوجود الكون من تلقاء نفسه ومن لا شيء ، ويعتقد ان الاخلاق من صنع البشر ، والديانات ايضا . والايمان بالقوة والمصلحة والصراع إلخ . وغير ذلك من المعتقدات ، والتي بالمناسبة هي نتيجة حتمية للعقيدة الاولى ، وهي عدم ايمان بوجود اله , لأنها معتقدات اضطرارية بعد المعتقد الاول الاختياري ، وهو عدم جود اله . 


Quote
أما عن الطبيعة, فليس هناك شيء في الطبيعة يعتقد بوجود إله إلا الإنسان لأنه وصل لدرجة من الوعي أصبح فيها يحاول معرفة أسباب الوجود, و الدين أكثر هذه الطرق بدائية.


وهذه ايضا من ضمن المعتقدات الالحادية : كيف تقطع بأنه لا يوجد شيء في الطبيعة يعتقد بوجود اله إلا الإنسان فقط ؟ وأنت تعترف بجهلك وجهل العلم بالمعرفة الكاملة لماهية الطبيعة !

الملحد لا يكاد يجد فاصلا بين الانسان والحيوان ، فهو يريد من الحيوان ان يصلي ويبني المساجد ويلبس الملابس حتى يعترف أن التدين حاجة طبيعية ! وهذا التلاعب على الفواصل لا يصمد للنقاش المحقِّق ، فالانسان انسان والحيوان حيوان . ولكل طبيعته الخاصة ، لن يكون الانسان حيوانا كما يريد داوكينز ، ولن يكون الحيوان انسانا . أما عن التشابه البيولوجي والمادي ، فكل الحيوانات تتشابه اصلاً ، بل تتشابه مع الجماد !



Quote
أما الشذوذ الجنسي, فهو طبيعي كل الطبيعة لأن هناك العديد العديد من الكائنات التي تمارس هذا السلوك, و قد تم تحديد الجين الذي يؤدي للشذوذ الجنسي (مما يجعل الله أكبر شرير عندما يأمر بمعاقبة المثليين بينما أنه هو الذي خلق الجينات).


هذه مصادرة على الطبيعة ، المعروف علميا وواقعيا هو الانجذاب الجنسي بين الذكر والانثى لايجاد الحياة ، وما سوى ذلك يعتبر شذوذا ، انتم تريدون ان يكون الشذوذ هو القاعدة ! لماذا يا ترى ؟ لست أدري !

الملحد لا يعجبه وجود اي نظام في الكون ، ويبغيها عوجا وفوضى ، والعشوائية هي احدى المعتقدات الإلحادية . أما عن الجين ، فإذا سايرناك بان الشذوذ عبارة عن جين ، فلا بد ان يكون الاجرام جينا ايضا ، اذا لماذا لا نطلق المساجين ؟ لان الاجرام من الطبيعة بموجب كلام الجينات ! او من يستنطقون الجينات بدل الجنيّات ! طبعا انت لا تستطيع ان تفعل هذا ، اذا انت لا تصدق بالجينات حقيقة ، والا لدعيت لاطلاق المجرمين والقتلة ! لكنك تصدق باي شيء ما دام يصلح سلاحا ضد الدين ، وتبعده جانبا إذا لم يكن موجها للدين . انت تفتي للشاذ جنسيا لكنك لن تفتي للص خصوصا اذا كنت انت الضحية . وهذا تناقض بعيد عن العلمية التي تدور حولها ! مع أن الجينات هي الدافع لكليهما .


Quote
أما عن نظرية التطور فأنت هنا تظهر جهلك المطبق بها عندما تدعي أنها تقول أن الكائنات المعاصرة تتطور لبعضها البعض أي خرافة الcrocoduck, بل و تظهر استزراءً كبيراً بكل ما قدمه العلماء من إثباتات علمية عن صحة نظرية التطور.


بما انك خبير بالتطور ونظريته ، فلماذا لا تقدم وصفا لفكرتها الاساسية ؟ مكتفيا بالنقد وانت تعرف كل شيء عنها ؟ على الاقل حتى يعرف القراء مدى جهلي بها ومدى علمك بها . لو كان الامر واضحا بهذه الصورة التي تقدمها لما ابتعدت عن ذكر مفهوم التطور الحقيقي الذي يسقط مفهومي الزائف عن التطور ، هل اذا قال قائل : أن 3 + 1 = 5 ، نقف ونشنع عليه ونقول اذهب وتعلم الحساب ؟ وإذا سألنا عن الصحيح لا نجيبه ؟ ام نقول له ببساطة أن 3+1=4 ؟

أنت معك حقيقة التطور ، فلماذا تخفيها ؟ والذي ينتقد وهو يملك البديل ، يسمى ناقدا متهربا .

اريدك ان تقدم مفهوم التطور بحيث يثبت خطإي عندما قلت أن الإنسان ابن سمك ، ويقدم صورة مختلفة عنه . لا ان تقدم لي نفس المفهوم مصحوبا بالتفصيلات والكلمات الاجنبية . أثبت ان خروج الانواع بعضها من بعض فكرة خاطئة في نظرية التطور ، واثبت ان الانسان بالتالي لم يتطور من الاسماك . إذا لم تثبت ان الانسان والثدييات ليست متطورة من الاسماك كما تقول النظرية ، فأنت مدعي ليس إلا .

أثبت تطوريا أن الإنسان وحده لم يتطور عن الاسماك من خلال شجرة التطور حتى أكون مخطئا . وأنا أعترف بأنني لست متعشقا لقراءة كل تفاصيل نظرية اسخر منها ، يكفي اني اعرف وأنقد فكرتها الاساسية ، وهذا ما فعلته ، لأنني لم اطلع على التفصيلات ولا احب ان اطلع عليها ، لاني لا اؤمن بها ببساطة .

رد علي من خلال الفكرة الاساسية . ومن يجادلك بالتفصيلات رد عليه من خلال التفصيلات .

وراجع هذه الصورة على هذا الرابط :




http://library.thinkquest.org/19012/treeolif.htm

نظرية التطور ليست تحل مشكلة او حتمية منطقية وعلمية ، فلو قلت أن كل نوع هو مخلوق بمفرده لن تحصل مشكلة ، اذا نظرية التطور تحل مشكلة الملحد ليس إلا ولا تحل اي مشكلة اخرى . لسنا أمام معضلة بيئية لا نجد لها مخرجا الا التطور مثل نظرية النسبية ونظرية الانفجار الكبير و النظرية الاسموزية وغيرها ، فنظرية التطور اذا مبنية على التشابه + حاجة الملحد . ولهذا يتشبث بها الملاحدة الى ابعد الحدود ، وكلما سقطت حملوها وكانها رايتهم التي يجب ان تبقى حتى ولو تمزقت .

وحجة أن التطور هو تفسير لوجود الاعداد الهائلة لنوع واحد من الخنافس مثلاً ، حجة ضعيفة ، لأن العلم في كل يوم يثبت فوائد وجدوى للتوازن في اشياء كان يظن الملاحدة ان لا فائدة منها . بل حتى في جسم الانسان ، كلما قالوا أن ذاك العضو زائد ولا فائدة منه ، أثبت العلم عكس زعمهم . مما يؤيد التصميم الذكي في كل مرة . وإذا عممنا هذه الفكرة نجد انها خاطئة لأن صاحبها لا يدعي اكتمال العلم ، اذا كيف يحكم بأن اشياء لا فائدة منها وهو لم يكتمل علمه بعد عنها وعن غيرها ؟

اذا سيقول القائل : لماذا يخلق الله كل هذه الاجرام السماوية ؟ لماذا لم يكتفي بخلق الارض والقمر فقط ؟ ولماذا يخلق كل هذه الانواع من النباتات ؟ لماذا لم يكتفي بخلق القمح والذرة والبطاطس وما إليه مما يتناوله البشر ؟ وهكذا نخطط لله ماذا يفعل .


وهل حدوث شيء في الطبيعة الحيوانية يكون هو المقياس للانسان ؟ هل الامومة تعني رعاية الابناء ام قتلهم ؟ لأنه يوجد في عالم الحيوان إناث تقتل اطفالها في بعض الظروف ، فهل ستشرّع هذا لأمهاتنا أيضا مثلما شرّعت الشذوذ ؟ فقتل الاطفال موجود عند الارانب وغيرها ، والتفريق بين الاطفال موجود ايضا في الطبيعة ، فهل ستشرعه ايضا بما أنه أمر طبيعي كما الشذوذ الجنسي "الطبيعي 100%" ؟

Quote
"الالحاد يؤيد الصراع ويؤصِّل له في الطبيعة ، وبالتالي يؤيد القوة والراسمالية ، مع ان الصراع ليس هو الاصل في الطبيعة ، بل الانسجام والخضوع للقوانين . وطبيعة الانسان لاتحب الصراع ، بل تحب السلام والانسجام ."
ما رأيك بهذه الآية: " كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون"؟


Quote
لاحظ (كرهاً لكم) .. أي أن الإنسان لا يحب الصراع . وهذا القتال المكتوب هو للدفاع عن النفس ليس إلا ، ضد قريش واليهود المتحزبين بقصد تصفية المسلمين جسديا في المدينة .


shanagola
Member
****
Default Avatar
Posts: 10
  Offline
Ignore User Options
« Reply #5 on: November 21, 2011, 05:02 AM »

الشذوذ الجنسي ليس من الطبيعة  Cheesy اتقصد بعدما اكتشف العلماء اكثر من 1500 نوع حيوان شاذ جنسي او بعدما صوروا بالدليل اكثر من 500، ام تقصد بعدما اثبت العلم ان الشذوذ هو جين في كل المخلوقات

shanagola
Member
****
Default Avatar
Posts: 10
  Offline
Ignore User Options
« Reply #6 on: November 21, 2011, 05:05 AM »



كذلك الشذوذ الجنسي ، فهو غير مرصود في الطبيعة ومخالف لها ، ومع ذلك يدافع عنه الفكر الملحد من باب الحرية ، فهو غير موجود في الطبيعة لأنه لا غاية له . وكذلك السّكر والمخدرات التي ليست من طبيعة الإنسان ، وهي مواد مصنوعة و سمومية ، أي ليست طبيعية ، ولا يحتاج إليها جسم الإنسان كغذاء ، بل هي مضرة له ، لكن الفكر الإلحادي لا يرى باساً بها ، بل يشجع عليها ، كمخالفة من ضمن آلاف المخالفات للطبيعة . وليس من الطبيعة ان يتغذى الإنسان وحتى الحيوان على الكحول والمخدرات .

shanagola
Member
****
Default Avatar
Posts: 10
  Offline
Ignore User Options
« Reply #7 on: November 21, 2011, 05:07 AM »

هذا ما انت كتبته اول فقرة، لا اعرف كيف اعمل quote لجملك للاسف  Huh?

  Add bookmark  |  Print  
1
  Go Up
« Previous thread | Next thread » 
 
Jump to:  
 

Powered by SMF 1.1.20 | SMF © 2013, Simple Machines |TinyPortal v0.9.8 © Bloc