*
Welcome to our forum.
Please login or register.
February 17, 2020, 01:52 AM

Login with username, password and session length

  FB  Tw  RSS  YT
Donations
Help keep the Forum going!
Click on Kitty to donate:

Kitty is lost
Recent Posts

Yesterday at 10:05 PM

by akay
February 15, 2020, 12:02 PM

February 15, 2020, 01:35 AM

by zeca
February 14, 2020, 04:49 PM

February 14, 2020, 03:05 PM

February 14, 2020, 07:05 AM

February 12, 2020, 11:44 PM

February 11, 2020, 05:38 PM

February 11, 2020, 01:40 PM

February 11, 2020, 12:57 PM

February 09, 2020, 04:44 PM

February 09, 2020, 04:30 PM

Theme Changer
No themes are chosen

  Add bookmark  |  Print  
Go Down
12 3 Next page
Author Read 29729 times) أخطاء نحوية في القرأن:Topic)
RIBS
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 6286
  Offline
Ignore User Options
« on: July 19, 2010, 05:55 AM »

أخطاء لغوية في القرآن

 
حدثنا ابومعاوية عن هشام بن عروة عن ابيه قال‏:‏ سالت عائشة عن لحن القران عن قوله تعالى ان هذان لساحران وعن قوله تعالى ‏{‏والمقيمين الصلاة والمؤتون الزكاة‏}‏ وعن قوله تعالى ‏{‏ان الذين امنوا والذين هادوا والصابئون‏}‏ فقالت‏:‏ يا ابن اختي هذا عمل الكتاب اخطئوا في الكتاب‏.‏
تفسير فتح القدير & تفسير الطبري & تفسير السيوطي & تفسير البغوي
 
 

 
سورة البقرة : 17  مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللهُ بِنُورِهِمْ . وكان يجب أن يجعل الضمير العائد على المفرد مفرداً فيقول استوقد... ذهب الله بنوره
 
 
 
سورة البقرة 2: 80 لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّاماً مَعْدُودَةً . وكان يجب أن يجمعها جمع قلة حيث أنهم أراد القلة فيقول أياماً معدودات
 
 
سورة البقرة 2: 124 لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ . وكان يجب أن يرفع الفاعل فيقول الظالمون .
 

البقرة 2: 177 “لَيْسَ َالْبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ ;(صوابه: أن تؤمنوا
       ;بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى ;(صوابها: وتؤتوا              
;الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الْرِّقَابِ وَأَقَامَ ;(وصوابها: وتقيموا             
      الصَّلَاةَ وَآتَى ;(وصوابها: وتؤتوا            
    ; الّزَكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ ; صوابه: والصابرون معطوف على والموفون  
 
 
سورة البقرة 2: 183 و184 كُتِبَ عَلَى الذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّاماً مَعْدُودَات . وكان يجب أن يجمعها جمع كثرة حيث أن المراد جمع كثرة عدته 30 يوماً فيقول أياماً معدودة .
 
البقرة آية 196 (تلك عشرة كاملة)، والصواب: تلك عشرٌ كاملة

 
 آل عمران 3: 59 “إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ; وصوابه كن فكان
 
 
النساء آية 162 (والمقيمين الصلاة والمؤتون الزكاة)، والصواب: والمقيمون
 الصلاة
 
 
 المائدة 5: 38 “وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا ; والصواب: يديهما
 
 
المائدة 5: 69 “إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ ;(وصوابه: والصابئين) ; وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ; رغم أنها جاءت بطريقة صائبة في البقرة 62 والحج 22: 17
 
 
سورة الأعراف 7: 56 إِنَّ رَحْمَةَ اللهِ قَرِيبٌ مِنَ المُحْسِنِينَ . وكان يجب أن يتبع خبر إن اسمها في التأنيث فيقول قريبة
 
 
سورة الشورى 42: 17 اللهُ الذِي أَنْزَلَ الكِتَابَ بِالحَقِّ وَالمِيزَانَ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ . فلماذا لم يتبع خبر لعل اسمها في التأنيث فيقول قريبة ؟
 
 
 الأعراف 7: 160 “وَقَطَّعْنَاهُمْ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً ; وصوابه: اثني عشر سبطا
ً
 
سورة التوبة 9: 62 وَاللهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ . فلماذا لم يثنّ الضمير العائد على الاثنين اسم الجلالة ورسوله فيقول أن يرضوهما ؟
 
سورة التوبة 9: 69 وَخُضْتُمْ كَالذِي خَاضُوا . وكان يجب أن يجمع اسم الموصول العائد على ضمير الجمع فيقول خضتم كالذين خاضوا
 
 
سورة هود 11: 10 وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ نَعْمَاءَ بَعْدَ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ ذَهَبَ السَّيِّئَاتُ عَنِّي إِنَّهُ لَفَرِحٌ فَخُورٌ . وكان يجب أن يجرَّ المضاف إليه فيقول بعد ضراءِ
 
 
سورة يوسف 12: 15 فَلَمَّا ذَهَبُوا بِهِ وَأَجْمَعُوا أَنْ يَجْعَلُوهُ فِي غَيَابَةِ الجُبِّ وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُمْ بِأَمْرِهِمْ هذا وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ . فأين جواب لمّا؟ ولو حذف الواو التي قبل أوحينا لاستقام المعنى.
 
 
 طه 20: 63 “إِنْ هَذَانِ ;(وصوابه: هذين) ; لَسَاحِرَانِ
 
 
الأنبياء 21: 3 “وَأَسَرُّوا ;(وصوابه: أسرّ) ;النَّجْوَى الَّذِينَ ظَلَمُوا .
 
 
 الحج 22: 19 “هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ ; صوابه: اختصما في ربهما
 
 
سورة الصافات 37: 123-132 وَإِنَّ إِلْيَاسَ لَمِنَ المُرْسَلِينَ... سَلاَمٌ عَلَى إِلْيَاسِينَ ... إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا المُؤْمِنِين . فلماذا قال إلياسين بالجمع عن إلياس المفرد؟ فمن الخطا لغوياً تغيير اسم العلَم حباً في السجع المتكلَّف. وجاء في سورة التين 95: 1-3 وَالتِّينِ وَالزَيْتُونِ وَطُورِ سِينِينَ وَهَذَا البَلَدِ الأَمِينِ . فلماذا قال سينين بالجمع عن سيناء؟ فمن الخطالغوياً تغيير اسم العلَم حباً في السجع المتكلف.
 
 
سورة الفتح 48: 8 و9 إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيرا لتُؤْمِنُوا بِاللهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً . وهنا ترى اضطراباً في المعنى بسبب الالتفات من خطاب محمد إلى خطاب غيره. ولأن الضمير المنصوب في قوله تعزّروه وتوقروه عائد على الرسول المذكور آخراً وفي قوله تسبحوه عائد على اسم الجلالة المذكور أولاً. هذا ما يقتضيه المعنى. وليس في اللفظ ما يعينه تعييناً يزيل اللبس. فإن كان القول تعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلاً عائداً على الرسول يكون كفراً، لأن التسبيح لله فقط. وإن كان القول تعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلاً عائداً على الله يكون كفراً، لأنه تعالى لا يحتاج لمن يعزره ويقويه!!
 
 
 
الحجرات 49: 9 “وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ; صوابه: اقتتلتا
 
 
المنافقون 63: 10 “رَبِّ لَوْلاَ أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِينَ ; صوابه: فأصدّق وأكون
 
 
سورة الإنسان 76: 4 إِنَّا أَعْتَدْنَال لْكَافِرِينَ سَلاَسِلاً وَأَغْلاَلاً وَسَعِيراً . فلماذا قال سلاسلاً بالتنوين مع أنها لا تُنوَّن لامتناعها من الصرف؟
 
 
سورة الإنسان 76: 15 وَيُطَافُ عَلَيْهِمْ بِآنِيَةٍ مِنْ فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا بالتنوين مع أنها لا تُنّوَن لامتناعها عن الصرف؟ إنها على وزن مصابيح
 



تم تعديل عنوان الموضوع الى: أخطاء نحوية في القرأن

« Last Edit: July 19, 2010, 09:39 PM by RIBS »

...
RIBS
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 6286
  Offline
Ignore User Options
« Reply #1 on: July 19, 2010, 02:10 PM »

ههههههه المواضيع هذه لم تطرح أبدأ و لم يشار إليها لا من بعيد و لا من قريب خلال دراستنا اللغة العربية في المدارس. القرأن دائماً على حق حتى و إن رفع المنصوب و نصب المرفوع.


...
Kod
CEMB Egyptian Mafia
Ex-Muslim
*****
Further and further We have to jump
Posts: 2030
  Offline
Ignore User Options
« Reply #2 on: July 19, 2010, 02:13 PM »

اعتقدت ان قواعد الغة العربية اسست على القران فستجد علماء الدين و الغة يائتون باعزار


[13:36] <Fimbles> anything above 7 inches
[13:37] <Fimbles> is wacko
[13:37] <Fimbles> see
[13:37] <Fimbles> you think i'd enjoy anything above 7 inches up my arse?
RIBS
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 6286
  Offline
Ignore User Options
« Reply #3 on: July 19, 2010, 02:14 PM »

ههههههه المواضيع هذه لم تطرح أبدأ و لم يشار إليها لا من بعيد و لا من قريب خلال دراستنا اللغة العربية في المدارس. القرأن دائماً على حق حتى و إن رفع المنصوب و نصب المرفوع.


out of curiosity I Google-translated the above post and that was what I got.... total Gibrish! LOL Only the bold parts that makes some sense! LOL

Quote
Hehehehe of topics did not raise the start and has not referred to, not far and not close during our study the Arabic language in schools. Quran is always right, even Mansoob The lifting of the monument and raised.



...
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21519
  Offline
Ignore User Options
« Reply #4 on: July 19, 2010, 02:28 PM »



لا عدوى !!
 

نص الحديث    [ لا يعدي شيء شيئا ، لا يعدي شيء شيئا ( ثلاثا ) . فقام أعرابي فقال : يا رسول الله إن النقبة تكون بمشفر البعير أو بعجبه فتشمل الإبل جربا ؟ قال : فسكت ساعة فقال : ما أعدى الأول ؟ لا عدوى ولا صفر ولا هامة ، خلق الله كل نفس فكتب حياتها وموتها ومصيباتها ورزقها ] . ( صحيح ) .
الكتاب    سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الثالث
المؤلف    محمد ناصر الدين الألباني
 
2- (لا عدوى ، فقام اعرابى فقال : ارأيت الابل . تكون فى الرمال امثال الظباء ، فيأتيها البعير الأجرب فتجرب ؟ قال النبى صلى الله عليه و سلم : فمن أعدى الأول ؟Wink
صحيح البخارى
 
3- (قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا عدوى ‏ ‏ولا ‏ ‏صفر ‏ ‏ولا ‏ ‏هامة ‏ ‏فقال أعرابي يا رسول الله فما بال الإبل تكون في الرمل كأنها الظباء فيجيء البعير الأجرب فيدخل فيها فيجربها كلها قال فمن أعدى الأول) صحيح مسلم
 
4- ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن يونس ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو خيثمة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏قال ‏
(‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا عدوى ‏ ‏ولا ‏ ‏طيرة ‏ ‏ولا ‏ ‏غول) صحيح مسلم
 
5- (عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا طيرة ولا هام ولا يعدي سقيم صحيحا وليحل المصح حيث شاء) صحيح
 
6- (لا عدوى و لا طيرة ، و يعجبنى الفأل ، قالوا و ما الفأل ؟ قال : كلمة طيبة)
 
صحيح البخارى
 
7- (لا عدوى و لا طيرة ، إنما الشؤم فى ثلاث : فى الفرس و المرأة و الدار )
صحيح البخارى
 
 
التناقض :
 
أولاً : كما هو مبين من الأحاديث اعلاه ، انها تنفى إنتقال الأمراض بالعدوى ، نفى صريح قاطع ، فنجد فى الحديث الأول ان محمد يقول لا يعدى شيئ شيئاً بل يرددها ثلاث مرات !
 
و عندما قال له الإعرابى بأن الجمل المصاب بالجرب يأتى وسط باقى الجمال فيصيبها بالجرب ، سكت محمد قليلاً ، ثم رد قائلاً : إذن من اعدى الجمل الأول ؟؟؟
 
لنفهم أكثر ..
 
تخيل انك تجلس معى ..
 
و فجأة اقول لك انا : لا يعدى شيئ شيئاً ..
 
فترد انت علّى قائلاً : و لكن الرجل يتزوج المرأة و تكون مصابة بالايدز ، فيصاب بالايدز هو ايضاً
 
فأسكت أنا دقيقة ، ثم ارد عليك قائلاً: فمن اعدى اول شخص بالايدز !!!!!!!!
 
فهل هذا منطق ؟!

اضرب المثال السابق هذا على انفلونزا الخنازير ، فهل مفترض بك كمسلم ان تؤمن انه لا عدوى تنتقل بين البشر الآن ، بل و تتسآئل قائلاًًًًًًًً : و من اعدى اول إنسان بها ؟!!
 
ثانياً : عندما ننظر للحديث الثالث نجد محمد يقول بما معناه أن العدوى و الغول ما هما إلا خرافة !!! فهذا دليل واضح على تأكيده عدم وجودهما بالأصل و انهم اشياء وهمية مختلقة فى الأذهان ، حيث مثلاً لا وجود للغول.
 
ثالثاُ : يرد بعض الشيوخ ، بأن العدوى حقيقة و لكن المقصود من الاحاديث هو قدر و مشيئة الله ، و هذا كلام لا معنى له ، فالمصاب بالكوليرا مثلاً ، يقومون بعزلة بطريقة رهيبة ، و لا يقول العلماء بل اتركوه فلن يصيب احداً إلا بمشيئة الله .
 
كما ان هناك حديث يبرهن إلى ان محمد اعتبر هذا الأمر من أمور و قول الجاهلية !
 
- (أربع  فى أمتى من أمر الجاهلية لن يدعهن الناس : النياحة و الطعن فى الأحساب ، و العدوى ، أجرب بعير فأجرب مائة بعير ، من أجرب البعير الأول ؟ و الأنواء مطرنا بنوء كذا و كذا).
 
الدرجة : حسن
 

RIBS
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 6286
  Offline
Ignore User Options
« Reply #5 on: July 19, 2010, 02:36 PM »

يا حسن نتمنى من ديبنكر أن يقوم بالرد على الأخطاء العلمية و النحوية التي ذكرناها هنا....  Afro


...
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21519
  Offline
Ignore User Options
« Reply #6 on: July 19, 2010, 02:36 PM »

ولم ينته الامر هنا ولكني لم اسرق اكثر من هذا لولللل!!!! فمن يريد زيادة فهي موجودة هنا

http://www.el7ad.com/smf/index.php?topic=69249.0

« Last Edit: July 19, 2010, 04:16 PM by Hassan »
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21519
  Offline
Ignore User Options
« Reply #7 on: July 19, 2010, 02:42 PM »

يا حسن نتمنى من ديبنكر أن يقوم بالرد على الأخطاء العلمية و النحوية التي ذكرناها هنا....  Afro


 اعتقد أنه لا يهتم بالأخطاء العلمية لانه يعترف بان القرآن ليس كتاب علمي

Kod
CEMB Egyptian Mafia
Ex-Muslim
*****
Further and further We have to jump
Posts: 2030
  Offline
Ignore User Options
« Reply #8 on: July 19, 2010, 03:02 PM »

انا اول مرة اسمع هذة المنقاشت مشكور على المجهود الرائع


[13:36] <Fimbles> anything above 7 inches
[13:37] <Fimbles> is wacko
[13:37] <Fimbles> see
[13:37] <Fimbles> you think i'd enjoy anything above 7 inches up my arse?
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21519
  Offline
Ignore User Options
« Reply #9 on: July 19, 2010, 03:09 PM »

انا اول مرة اسمع هذة المنقاشت مشكور على المجهود الرائع


نعم يا عزيزي كود انت والناس جميعا في غفلة عن هذا

القرآن كتاب من صنع الانسان - انسان من القرن السابع

RIBS
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 6286
  Offline
Ignore User Options
« Reply #10 on: July 19, 2010, 03:13 PM »

نعم يا عزيزي كود انت والناس جميعا في غفلة عن هذا

القرآن كتاب من صنع الانسان - انسان من القرن السابع


 yes


...
Kod
CEMB Egyptian Mafia
Ex-Muslim
*****
Further and further We have to jump
Posts: 2030
  Offline
Ignore User Options
« Reply #11 on: July 19, 2010, 03:49 PM »

انا عارف انة مكتوب عن طريق انسان لاكن هذة المنقشات ممتازة


[13:36] <Fimbles> anything above 7 inches
[13:37] <Fimbles> is wacko
[13:37] <Fimbles> see
[13:37] <Fimbles> you think i'd enjoy anything above 7 inches up my arse?
Kod
CEMB Egyptian Mafia
Ex-Muslim
*****
Further and further We have to jump
Posts: 2030
  Offline
Ignore User Options
« Reply #12 on: July 19, 2010, 03:52 PM »

يجب ان نترجم هذة المنقشات


[13:36] <Fimbles> anything above 7 inches
[13:37] <Fimbles> is wacko
[13:37] <Fimbles> see
[13:37] <Fimbles> you think i'd enjoy anything above 7 inches up my arse?
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21519
  Offline
Ignore User Options
« Reply #13 on: July 19, 2010, 04:13 PM »

لو كان عندي الوقت لترجمته ، ربما في المستقبل

Kod
CEMB Egyptian Mafia
Ex-Muslim
*****
Further and further We have to jump
Posts: 2030
  Offline
Ignore User Options
« Reply #14 on: July 19, 2010, 04:34 PM »

انا مش بتكلم عليك انت بالتحديد


[13:36] <Fimbles> anything above 7 inches
[13:37] <Fimbles> is wacko
[13:37] <Fimbles> see
[13:37] <Fimbles> you think i'd enjoy anything above 7 inches up my arse?
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21519
  Offline
Ignore User Options
« Reply #15 on: July 19, 2010, 04:50 PM »

انا مش بتكلم عليك انت بالتحديد


 اه فهمت نعم يا ريت لو كان من يترجم هذا ، وهناك كلام كثير باللغة العربية يوضح ان القرآن خرافات ولكن بسبب مراقبة المطبوعات لم نسمع به في الدول العربية

Kod
CEMB Egyptian Mafia
Ex-Muslim
*****
Further and further We have to jump
Posts: 2030
  Offline
Ignore User Options
« Reply #16 on: July 19, 2010, 04:54 PM »

اكيد الكلام دة مش هيترجم لاسباب سياسية و اجتماعية بس الفساد عام


[13:36] <Fimbles> anything above 7 inches
[13:37] <Fimbles> is wacko
[13:37] <Fimbles> see
[13:37] <Fimbles> you think i'd enjoy anything above 7 inches up my arse?
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21519
  Offline
Ignore User Options
« Reply #17 on: July 19, 2010, 05:29 PM »

ودونكم رسالة رائعة ايضا بنسبة موضوعنا هذا

http://www.el7ad.com/smf/index.php?topic=8348.0

Iraqi Atheist
Ex-Muslim
*****
Posts: 5538
  Offline
Ignore User Options
« Reply #18 on: July 19, 2010, 06:00 PM »

شكرا على الروابط اخ حسن.
ارجوا ان يقوم احد مدراء المنتدى بتدبيس (لصق) هذا الموضوع لأن فيه معلمومات مهمة جدا.
مع تحياتي

Kod
CEMB Egyptian Mafia
Ex-Muslim
*****
Further and further We have to jump
Posts: 2030
  Offline
Ignore User Options
« Reply #19 on: July 19, 2010, 06:02 PM »

مش المديراتر يقدر يلصق الموضوع


[13:36] <Fimbles> anything above 7 inches
[13:37] <Fimbles> is wacko
[13:37] <Fimbles> see
[13:37] <Fimbles> you think i'd enjoy anything above 7 inches up my arse?
cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21519
  Offline
Ignore User Options
« Reply #20 on: July 19, 2010, 06:10 PM »

شكرا على الروابط اخ حسن.
ارجوا ان يقوم احد مدراء المنتدى بتدبيس (لصق) هذا الموضوع لأن فيه معلمومات مهمة جدا.
مع تحياتي


نعم اقتراح جيد ونحن المديرون هنا ، انت و ر-ب-س ، وانا ، فلديك القدرة على القيام بذلك ، انظر تحت وسترى زر مسمى

"Set Topic Sticky"

انا اترك الامر عليك يا حبيبي

 Smiley

« Last Edit: July 19, 2010, 06:17 PM by Hassan »
Iraqi Atheist
Ex-Muslim
*****
Posts: 5538
  Offline
Ignore User Options
« Reply #21 on: July 19, 2010, 06:15 PM »

لقد قمت بلصقه الآن
مع تحياتي
الملحد العراقي

cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21519
  Offline
Ignore User Options
« Reply #22 on: July 19, 2010, 06:15 PM »

 أحسنت Afro

RIBS
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 6286
  Offline
Ignore User Options
« Reply #23 on: July 19, 2010, 09:26 PM »

Quote
الحج 22: 19 “هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ ; صوابه: اختصما في ربهما

الحجرات 49: 9 “وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ; صوابه: اقتتلتا
 
 
المنافقون 63: 10 “رَبِّ لَوْلاَ أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِينَ ; صوابه: فأصدّق وأكون
 
 
سورة الإنسان 76: 4 إِنَّا أَعْتَدْنَال لْكَافِرِينَ سَلاَسِلاً وَأَغْلاَلاً وَسَعِيراً . فلماذا قال سلاسلاً بالتنوين مع أنها لا تُنوَّن لامتناعها من الصرف؟
 
 
سورة الإنسان 76: 15 وَيُطَافُ عَلَيْهِمْ بِآنِيَةٍ مِنْ فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا بالتنوين مع أنها لا تُنّوَن لامتناعها عن الصرف؟ إنها على وزن مصابيح
 


لو تلاحظو الأخطاء النحوية دائماً متكررة نفسها مما يدل (في رأي) أنها من مصدر واحد و أعني به محمد
ملاحظة يمكن أن تكون دليلاً على أن القرأن من إنتاج محمد.


...
RIBS
Ex-Muslim
*****
Default Avatar
Posts: 6286
  Offline
Ignore User Options
« Reply #24 on: July 19, 2010, 09:30 PM »

لقد قمت بلصقه الآن
مع تحياتي
الملحد العراقي


فكرة جيدة يا عراقي ملحد. أحسنت  Afro


...
Absurdist
Ex-Muslim
*****
Posts: 9526
  Offline
Ignore User Options
« Reply #25 on: August 11, 2010, 10:32 AM »

بدأت أقرأ القران لشهر رمضان واستغربت عند مروري بهذه الاية:

سورة البقرة: 73

فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِي اللَّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

لست متأكدا ان كان خطأ نحوي ولكن يبدو كذلك. "اضربوه ببعضها". Huh?

cosmicdancer
Pub Regular
*****
Posts: 21519
  Offline
Ignore User Options
« Reply #26 on: August 11, 2010, 10:54 PM »

بدأت أقرأ القران لشهر رمضان واستغربت عند مروري بهذه الاية:

سورة البقرة: 73

فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِي اللَّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

لست متأكدا ان كان خطأ نحوي ولكن يبدو كذلك. "اضربوه ببعضها". Huh?



هذه الآية غامضة جدا ، المفسرون يقولون أن معناها: اضربوا المقتول المذكور سابقاً ببعض لحم البقرة المذبوحة فيحي المقتول ويدلكم على القاتل!

يبدو أن هذه هي الطريقة الصحيحة لإجراء التحقيقات في قضايا القتل  grin12

Absurdist
Ex-Muslim
*****
Posts: 9526
  Offline
Ignore User Options
« Reply #27 on: August 11, 2010, 10:55 PM »

 Cheesy

mhd-sat
Member
****
Default Avatar
Posts: 47
  Offline
Ignore User Options
« Reply #28 on: December 03, 2010, 04:35 PM »

ما هذه الخرافات الواهية

عندما دخلت
 اول مرة كنت اضن انه فعلا منتدى محترم لكن اتضح لي انكم مجرد تجمع لحاقدين و اسلاموفوبيين .
 يا حبيبي لا يمكنك ان تجد اي خطأ لغوي في القرءان الكريم . لان اللغة العربية مؤسسة على القرءان . االنحو لم يكن موجودا الا في القرن ال 10  او 11 ميلادي على ما اعتقد . كل القواعد النحوية بنيت على القرءان .
حتى تفسير العديد من الكلمات العربية مبني على القرءان . اسأل اي شخص عارف في العربية سيقول لك اصل اللغة العربية هو القرءان .
و التي نعرف الان هي تطور 1400 سنة عن العربية القديمة التي كانت قبل القرءان الكريم .
اذن من يبحث عن اخطاء لغوية او نحوية فهو واهم جدا و غبي الى اقصى الحدود .

mhd-sat
Member
****
Default Avatar
Posts: 47
  Offline
Ignore User Options
« Reply #29 on: December 03, 2010, 04:36 PM »

اضربوا ذلك الميت ببعض من البقرة . يعني قطعة من البقرة .رجل .ضلع...

  Add bookmark  |  Print  
12 3 Next page
  Go Up
« Previous thread | Next thread » 
 
Jump to:  
 

Powered by SMF 1.1.20 | SMF © 2013, Simple Machines |TinyPortal v0.9.8 © Bloc